Thursday, January 8, 2009

نص حــالة..أم حالة عشق؟

عشقت هذه الأغنية مابين الإعجاب وما بين السكر بها..الي درجة جعلتني أتخيلني أرد علي كل كلمة فيها..أو هكذا أملي علي عالم الحلم..نص حالة ..في كل حرف..نص حالة في كل سطر ..جعلت منها حالتي الكاملة..وهكذا تخيلت نفسي في تلك الحالة
في كل سطر نص للاغنية وردي عيها..كما اشتقت أن احدث كلماتها من فترة..




اللي بينا نص حالة


أنا حالة عشق كاملة ..
رب للحب ..وقديس لسلام الداخل..
أمنية تتمزق كل مساء لتخلق أشباح وظنون..
ولا املك نص الحالة..
بل أملك ربع للحب ..وثلاثة أرباع الحالة أنتي..



"نص للحب اللي يمكن..نصها التاني استحالة "..

أنا أدم نصف الكون..
لا اعرف لغة كمال الكل..
لا اعرف إلا لغات النصف..أنا نصف تراب ..أنا نصف بشر..أنا نصف الجنة..
وإن كنت مخير في نصف للحب وأخر للمستحيل..
فأنا نصف الحب..وأنتي حواء..نصف مستحيل..



"استحالة..نرتبط أبدا ببعض "

لا يوجد تحت وسادتنا إلا الأحلام..
ولم يخلق المصير قرينا أخر غير الإنتظار..
فبدلا أن نجعل الإرتباط مستحيل..
تعالي نربط المستحيلان ونخلق فجرا لمعجزة..



"كل ما نحاول نقرب بينا بعد "..

إن كنت أحاول..
قربي منك هو قدر ..وقربك مني هو المحاولة..
ولذلك فالبعد فكرتك..
فهل سيكون الرحيل قراري؟


"زي ما يكون اللي بينا شئ غريب"

كما لون الأحلام..
نبض الجفن ورجف الحواس وارتعاشة القلب..
وكأني مرسوم من ريشة ملاك ..والأن تكتمل اللوحة..
وأنتي كقصيدة مترامية الأطراف..تصلبني بين قافية الحب وبحر الكلمات..


"لعنة الحب اللي بتذل الحبيب"

ذل الحب نعيم وسكون..
لعنات الحب سماوات وشموس..
ترانيم الحب محاولة أخري لخلق العالم..
ان كان العالم بين عاشقين..

"واللي بينا نص حالة "

ربما لكي ولكنها حالتي الكاملة


"واللي عشنا العمر نحلم بيه نلاقيه..بين ايدينا ولسه بندور عليه"

ويظل البحث عن كنز الحب المفقود..
في سفينة إحساس غارقة ..أو شمس لا يسكنها إلا الشروق..
ونظل نحاور أحلامنا ..
ونظلل أنفسنا بعناقيد خافتة للوجد..
ونبحث عن ما في داخلنا ..
في حيرة ليس لها نهاية..
الا الحب..


"زي كدبة عايشة جواها الصراحة"

تناقض أعجبني..
مثل العشق..
هو الحياة..ويعيش داخله الموت..
هو الألفة التي تعيش داخلها الفزع..
والسكون الذي يحتضنه الأعاصير..


"نص ضحكة..نص فرحة"

نصفي يعشقك ونصفي الاخر يتمناك..
إخلقي منهم عاشقا ..
كي يحبك ..وإصنعي منهم نفسا أخر تحبك..
إن كنتي لا تحبين نفسك بالقدر الكافي..
إخلطيهم بالشعر وبالأبيات..
كي تخرج منهم نص الفرحة..
وكل الحب..




"نص راحة !"

تكفينا..
تجمعنا..
والحب نصفنا الاخر..



2 comments:

Anonymous said...

رائعة جد ..الفكرة والتنفيذ..كلمات سحرية وعميقة
dodo

Anonymous said...

روووووووووووووووووووعة..احساس عالي جدا..سحر..كلمات كالألغاز..وحروف كالذهب
salma