Wednesday, January 15, 2014

الدستور المصــري وارادة شعب








تحية لشعب مصر العظيم الذي رفض الظلم والضيم وكان صاحب الارادة والسيادة في كل ثورة وفي كل حدث..
مصر العظيمة التي ظهر فيها الاستفتاء الاخير بمشهد حضاري رائع تحدثت عنه صحف العالم حيث قالت صحيفة واشنطن بوست : "نجاح الاستفتاء يعيد ثقة الغرب بمصر".

بينما قالت الجارديان : "التصويت على الدستور تأكيد الإطاحة بـ"مرسي""
وقالت ايضا هيئة الإذاعة البريطانية، «بي بي سي»، على موقعها الإلكتروني تقريرًا باللغة العربية تحت عنوان: «الاستفتاء على الدستور تصويت على عزل مرسي».

وايضا في لينك منشور علي شبكة الانترنت من موقع اخباري :

قال ريتشارد سبنسر المحلل السياسي البريطاني، إن المصريين اصطفوا في جميع أنحاء البلاد أمس الثلاثاء للتصويت على الدستور الجديد الذي يعتبر علامة أساسية في خارطة الطريق التي أعنتها الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.
وقالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن الاقتراع يوجه ضربة قوية لحملة الإخوان المسلمين لإعادة مرسي لمنصبه السابق ويمهد الطريق لانتخابات الرئاسة المحتمل من قبل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.
وأكد سبنسر أن الاستفتاء هو أكثر من مجرد استفتاء على الدستور ولكنه استفتاء على خارطة طريق مستقبل مصر التي تم وضعها من قبل الجيش.
كما أكدت الصحيفة أن "نعم" قوية للدستور والإقبال على الاستفتاء يضفي الشرعية على سلسلة من الأحداث التي أعقبت الإطاحة بمرسي ويضعف حجة الإخوان بأن مرسي لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد.
البعض قال نعم والبعض قاطع وكل حسب رأيه وهذه هي الديمقراطية ولكن الأهم هو دحض بعض الاكاذيب التي تثيرها بعض التيارات ضد الاستفتاء ومنها :




1- الاكذوبة الأولي : نسبة اقبال المصريين في الخارج :

قال البعض من بعض التيارات المتشددة ان نسبة الاقبال كانت لا تذكر مقارنة بدستور "مرسي" الذي تم تفصيله في الظلام  والحقيقة هي ان الدستور الاخواني كانت نسبة مشاركة المصريين بالخارج في التصويت، فقد بلغت 40% تقريبا، حيث شارك في الاستفتاء نحو 236 ألف ناخب من بين 586 ألفا يحق لهم التصويت .

اما الدستور الحالي فالعدد هو  103 الف مواطن  اذا لماذا يظهر الفارق ؟؟  دعنا نوضح ..الفارق في عملية "التصويت بالبريد" التي كانت متاحة وشابها بعض التجاوزات وقال  السفير حمدي لوزة نائب وزير الخارجية  ان 86 الف هم من صوتوا تصويت مباشر لدستور 2012 "دستور مرسي" أي ان نسبة التصويت المباشر حاليا في الخارج أكثر من الدستور السابق .




2- الأكذوبة الثانية : انظروا ماذا يقول العالم علي دستورنا :

هكذا قال البعض من انصار مرسي في ايام دستور 2012 "دستور مرسي"  بينما خرجت صحف العالم تقول العكس فمثلا ايكونوميست قالت في احدي العناوين : "نسبة التصويت على الدستور «لا ترقى لتكليله كإنجاز"

وقالت صحيفة «لاريبوبليك» الفرنسية: «على الرغم من الاحتجاجات ضد نظام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية التى استمرت أسابيع، قابل مرسى ذلك بإصرار على إجراء استفتاء على دستور غير توافقى، وكان ذلك بمثابة جرس إنذار لبداية عهد الفاشية الدينية فى مصر»
وكثير من الصحف العالمية التي رأت فيه تهديدا حقيقيا لمصر.




3- الأكذوبة الثالثة :  دستور راقصات !!

يقول البعض انه دستور راقصات وهذا قول مضحك وجملة باطلة تماما وعارية عن الصحة بشكل فج فان الفنانين لم يكونوا في لجنة الخمسين الذين اشاروا اليهم مثل ليلي علوي واحمد بدير وغيرهم بل كان مجرد استماع لاقوالهم وارائهم فقط ..وكما قال ياسر برهامي في تصريح يتعجب من هذه الجملة وقال :
دستور راقصات؟؟؟ مرسي استقبل فنانات في قصره.




4- الاكذوبة الرابعة : لن ينزل احد للشوارع في دستوركم :

قال البعض هذه الجملة ثم انظروا كم البشر في الشوارع في كل المحافظات وسط الهتافات والزغاريد وكان من ايام العيد وليس استفتاء وازدحمت الشوارع عن بكرة ابيها بالناس وتكدست الطوابير امام مقرات اللجان كلها ولا اعرف لماذا هم راهنوا هذا الرهان الخاسر ان لا احد سينزل واحرجوا انفسهم !!




5 - الاكذوبة الخامسة : دستوركم للأبد ولن تغيروه :

قال البعض ان هذا الدستور لن يتغير وستظلون تعانون من بعض المواد فيه مثل المحاكمات العسكرية ولا اعرف من اين اتوا بهذا الكلام العجيب ؟؟
فجميع دساتير العالم تم تعديلها علي فترات

ونشر موقع مصراوي هذه الارقام من قبل في احصائية وقال :

الدستور الأمريكي 1787
تم تعديله 17 مرة

الدستور الايطالي1947
وقد تم تعديل هذا الدستور أكثر من 13 مرة

فكل دساتير العالم يتم تعديلها بالتدريج .




6- الاكذوبة السادسة : أرهبوكم بالعسكر فذهبتم لتقولوا نعم :

وهذه اكذوبة غريبة فنحن نري روح حقيقية بين الشعب والجيش وليس العسكر فهذه كلمتهم هم فقط ..وليست علاقة خوف كما يدعون ثم ان الترهيب الديني هو اقسي انواع الترهيب عندما قالوا "من لن يقول نعم سيذهب النار" ايام مرسي !! وايضا المتاجرة بالفقر والزيت والسكر للفقراء وغيرها من الاساليب التي استخدموها للترهيب الحقيقي ايام دستورهم .



7- الاكذوبة السابعة : دستور غير توافقي :

وهذه اكبر كذبة قد تسمعها من انصار مرسي الذين صنعوا اكبر دستور غير توافقي جملة وتفصيلا ايام دستور الاخوان بينما الدستور الحالي شمل كل اطياف المجتمع وارجع للشخصيات في لجنة الخمسين لتري انهم من كل اطياف الشعب .



8- الأكذوبة الثامنة : النتيجة معدة مسبقا :

وهذا نفس الكلام الذي قيل ايام دستور مرسي بل بالعكس كانت كمية المحاضر والانتهاكات الصارخة التي تم التغطية عليها ايا مرسي تدل فعلا علي ان النتيجة معدة مسبقا والذمم ايضا تم شرائها مسبقا !




اذهب وشارك وقل رأيك في الدستور ..وافقت ام لم توافق فانت حر في قرارك ولكن لابد ان يكون لك رأي ولا تستمع لاكاذيب بعض الجماعات وطيور الظلام الذي يعتبر الدستور نهاية عصرهم ونهاية ظلمهم..
وتحيا مصر الحرة الأبية ..تحيا شامخة في سماء الحرية ..

No comments: