Wednesday, July 29, 2009

احيانــا اسأل نفسي


بين كذب المشاعر وصدقها:

حكيم غيم دنيتنا ..
فلا اظهر ما اخفاه..
فمن ارخي مدامعه..
فكل الناس تنساه..
ولو مات علي كذب..
فكل الخلق يخشاه..


والحب؟:

الحب ذا صوت الخلود ..
وبحبره شعر الوجود..
لو سافرت الحانه..
لو يختفي دهرا يعود..


والأصدقــاء؟ :

ولو امضي زماني بغير خل..
ولم اترك حياتي بلا رفيق..
كل ابن ادم تحسبه ملاك
ساير الشيطان بعض من طريق

والحب الأول؟ :

فأول الحب نيران تخلد..
والجرح يثخن في صقيع دمائي..
وان تتابعت السنين فموته
ستراه ابعد من سحاب سمائي
ومهما تقتلت القلوب وراءه
كنت اقدم في ثراه عزائي

والحيرة ؟ :

يا قارئا في الدمع هل تبلغني..
عن ما شقا في القلب او سعدا؟..
وهل لدمع بعد اليوم مسطور ..
علي الحبيب ويا وعد وما وعدا..
وهل ساصبح مثل الليل مفطورا
قلبي يساءل ان جاء او ابتعدا..
وهل سارسم من احزاني ابياتا ..
علي السحاب فما شقي ولا ارتعدا..
عشت الحياة انا للحب قربانا..
فما لقيت ولا فرحا ولا كمدا..
وذهبت اطعن في الذكري مواجعها..
فمات قلبي فان ذهب بلا رجعة..

العذاب :

غاب النهار فما لليل امنية
الا عيونا قد كانت تواسيني
قد غاب يحلم مثل الطفل في صدري
ثم استكان لعل الفجر يرضيني
لو كان يعلم ان الفجر انزفه
ما كان ليلي للفح الفجر يرميني


بين الأمس واليوم :

قرات امسي فقلت اليوم احياه
فعشت امسي الذي كنت سانساه
تركت نفسي ليوم كان قد ولي
ما اقسي قلبي ويومي ذا ما اقساه
فرد قلبي وقال هل تعاتبني؟
هذا السؤال هو ما كنت اخشاه
فما عاتبتك يا قلبي ولكني
عشت الغرام واحيا لعلي انساه



No comments: