Monday, October 24, 2011

القـذافي قالوا مقتولا وقالوا شهـيدا






مات القذافي بعد شهور دامية قاسية ذاق فيها الشعب الليبي الشقيق المر والمرار ولم يهنأ بيوم امن واحد طوال ايام القتال وسط ترويع الاطفال والنساء في كل مدن ليبيا .
هل الربيع العربي ببشارة اخري للحرية وطل علينا بمشهد اخر من مشاهد كسر القيود والأغلال ..
وظل الاعلام الليبي الرسمي كما المصري كما التونسي كما كل الاعلام الكاذب يسير بمبدأ شهير "اعطني اعلام بلا ضمير اعطيك شعبا بلا وعي" .
ظل يتحدث عن بطولات القائد ونسي الشعب وظل يتحدث عن امجاد القائد ولا يهتم لابسط حقوق الشعب الليبي كله ومن داخل الاستيدوهات والمكالمات الملفقة شعرنا بان الشعب الليبي كله مساند للقذافي ومؤيد له فيما يفعله


ظلوا يتحدثون عن ان الثورة مليئة بالعملاء واسموهم "عملاء الناتو" حتي ظن البعض بانها الحقيقة .
تماما كما كان يفعل الاعلام المصري والتونسي ايام الثورة من كذب وتضليل واسفاف بلا حدود ..اعلام لا يستحي ..اعلام مرسوم بريشة الرئيس ويتحدث بلسان النظام فقط .




الناتو :

من اتي بالناتو الي ليبيا ؟ هل هم الثوار ؟ ام افعال القذافي عندما حاول قمع المظاهرات السلمية بكافة الاشكال والسبل ؟
كيف تتهمون الثوار بانهم عملاء الناتو وهم يحررون بلادهم من طاغية ؟
الم نري كيف اغتصبت النساء من جنود القذافي وكيف انتهكت الاعراض وكيف مات الاطفال ؟
يقول البعض ولكن للناتو اغراض اخري ..وهذا صحيح فهو لا يبحث عن حقوق انسان او غيره ولكن مؤكد انه لمصلحته الخاصة ولكن ما هو السبيل لهزيمة القذافي واخراجه من ليبيا الا الاستعانة مضطرين بالناتو وان كانوا

لا يريدون ذلك ولكن اضطرهم القذافي الي هذا الملجا الاخير بعدما وجدوا كل انواع الظلم والطغيان تمارس ضد هذا الشعب العظيم .
مجبر اخاك لا بطل ودفعهم حبهم لوطنهم الي الاستعانة ولو مكرهين بما قد يفتح عليهم ابواب جهنم ويشكك في الثورة وبالفعل استغل القذافي هذه الحادثة او هذا الفعل وبدا بالاشارة اليهم بانهم مجلس الناتو وعملاء الناتو وثوار الناتو .

وتناسي محبين القذافي او من كانوا يهتفون له بشدة المعتقلات والجثث المدفونة تحت الارض وصعق السياسيين وبعض الاعلاميين بالكهرباء في السجون والحوادث كثيرة جدا ومتعددة ويعرفها جيدا الشعب الليبي .
الحرية مفقودة تماما في ليبيا عكس ما كان يدعي القذافي بانها جماهيرية واخترع نظام سياسي جديد ولكن لا تمارس فيه الديمقراطية الا فيما يراه القذافي في النهاية ورايه هو الذي ياخذون به في النهاية .

كم تم سحل المعارضين في مهدهم وكمم افواههم سنين طويلة لان في نظر القذافي انه اديب وفيلسوف وحكيم بكتاباته الاخضر وغيرها وروايته الغريبة الاطوار مثل "انتحار رائد الفضاء" او "القرية القرية" الخالية تماما من اي صياغة ادبية او روح المؤلف حتي او اي شئ ينم انه عمل ادبي !






التهديدات :

هدد سيف الاسلام القذافي شعبه في خطاباته المتعددة اعلاميا وقال ان النفط سينتهي وستدخلون في حرب اهلية وستصبحون صومال جديدة !
هل القذافي كان بهذه العبقرية كي يمنع كل هذا وان بدون القذافي ستدمر ليبيا ؟
هل الشعب الليبي ساذج كي يدمر نفسه لمجرد رحيل القذافي ؟

بالطبع لا ولكنها تهديدات كاذبة واهية ليس لها اساس من الصحة نطق بها مبارك ايضا من قبل وقال ان الفوضي ستعم مصر "انا او الفوضي" .
وكان فعلا وجود شخص وحاكم ضعيف مثل مبارك او القذافي هو من يجعل ليبيا في مصر في مأمن !! ويظنون ويؤمنون بقدراتهم الخاصة التي لا يملكونها من الاساس .
وهدد ليبيا الثوار ايضا وبدا يقرا من كتابه في خطابه الرسمي ويهددهم بالاعدام للخروج عن الحاكم !
ووصفهم بالجرذان وهي من المرات النادرة التي يقول فيها حاكم عن شعبه هذه الصفة .





تاريخ غير مشرف :

للقذافي حالة خاصة فله بعض الجوانب المشرقة قديمة ولكن له وجه قبيح غير مشرف في تاريخه باعمال اجرامية متعددة .
شهد له من قبل جمال عبد الناصر بانه امين علي القومية العربية ولكن للاسف سب القذافي العرب والعروبة وبدأ يحلم ويمارس طقوس حلمه علي الدول الافريقية ويقيم اتحادا بين ليبيا وبينهم بعد ان يأس من العرب وخيب

امال الراحل جمال عبد الناصر الذي ظن انه سيكون امينا علي القومية العربية وحلمها المضئ .
لم تكن هذه اول ثورة ضد القذافي فقد اعدم من قبل العديد من العسكريين في محاولة انقلاب في عام 1977
وايضا اعترفت احدي حارسات القذافي باعدام 11 معارضا للنظام

وقرات في جريدة الدستور عن مذبحة الجامعة التي فعلها القذافي فقد خرج الطلاب يحاولون التعبير عن رايهم في القذافي ونظامه فقابلهم بوحشية من الاعتقالات والسحل لان في نظر القذافي انهم يعيقون الثورة وجعل هذا اليوم الدموي عيدا وطنيا !!!
وطبعا سجن بو سليم الشهير الذي اذاق فيه نظام القذافي العذاب وويلات التعذيب لكل معارضيه .

بالاضافة لفضائح ابنائه في سويسرا وغيرها من الدول الاوروبية وبذخ الاموال حينما اهدي ابنه مبلغ طائل لفريق ايطالي لانه فقط فاز في مسابقة كرة قدم !! وكان اموال الشعب الليبي ملك يديه وله ولاسرته فقط ونسي كم كان هذا المبلغ هاما لمساعدة الاف الاسر الفقيرة .




افعال غير منطقية :


عديد من الاطباء النفسيين حاول تحليل شخصية القذافي والبعض اتهمه بالجنون واحيانا جنون العظمة فقد وصف نفسه بملك الملوك وخليفة المسلمين !!
وحتي بعض الممرضات التي كان ياتي بهن من اوكرانيا شهدوا بجنونه وقالوا انه ذات مرة طلب الهامبورجر في وسط العملية الجراحية .
ناهيك انه كان يحدث رئيس اتحاد الشطرنج الروسي في وقت الثورة ليطمئنه !!
وكيف تحدث الاعلام العالمي عن افعاله وغرائبه في البرامج التليفزيونية ومهاجمته الدائمة للعرب وكانه اعدلهم .

وايضا حينما مزق ميثاق الامم المتحدة امام مراي الجميع من الحاضرين والقاه في وجوههم .
واختاره للحارسات الشخصيات واغتصابه للبعض منهن هو وجنوده حتي ان حارسة منهن قالت في لقاء مع العربية ان العديد نصحها ان لا تذهب لشغل هذه الوظيفة لان كلام كثير يقال عن هذه الوظيفة بسبب افعال القذافي وحاشيته بهن وبالممرضات .
وحينما تري تصريحا للقذافي يقول ان مبارك لا يملك حتي ثمن ملابسه تعرف ان الرجل مغيب تماما عن الواقع او نصاب محترف !
وكان يصرف الاموال بجنون علي المعتصم وسيف الاسلامي ويقلدهم اقوي المناصب في الدولة حتي ان لابنائه كتائب في الجيش اي ان الحكم عائلي كامل بما يختلف مع ابسط قواعد الديمقراطية والشفافية .

وكان القذافي طوال فترة حكمه الطاغية الكوميدي في نفس الوقت فلا يخلو خطاب للقذافي امام الجامعة العربية من الضحك اثناء كلمته او الصراع مع الحاضرين واحيانا ينصرف من القاعة غاضبا او تنتهي الجلسة بسببه.
بل ان الشعب العربي كله كان ينتظر القمة العربية ليري كلمة القذافي الكوميدية !
اي حاكم هذا الذي ينتظره العالم العربي لا لاخذ من حكمته وسديد رأيه ولكن ليضحك عليه وعلي اقواله !!




المصريين وليبيا :

غريب ان البعض يدافع عن القذافي بحجة ان مصريين يعملون في ليبيا فلماذا قامت الثورة اي ان ليبيا غنية اصلا لدرجة ان العمالة المصرية تذهب هناك من فائض الاموال .
الشعب الليبي هو فقط من يعرف كيف تعاني عشرات القري من الفقر المدقع بسبب ثروة القذافي الطائلة التي امتصها من دم هذا الشعب .

ربما نجد قطاع النفط ملئ بالعمالة المصرية ولكن هذا لا يدل ابدا عن الوضع المالي او ميزانية دولة بالكامل وهو حكم خاطئ .
دولة بترول تجد فيها الفقر والقمع في كل مكان ايعقل هذا ؟ احيانا تصل ثمن عباءة من ملابس القذافي بثمن شقة كان من الممكن ان يبنيها لاحد الشباب الليبي .
ولعل الجميع يلاحظ ان مصر ايضا تعمل فيها العديد من الجنسيات فهل هذا معناه ان مصر دولة غنية جدا ومرتباتها مرتفعة !!




شهيدا ام مقتولا :

الاختلاف الاكبر الذي دار في الايام الاخيرة هل القذافي شهيدا ام مقتولا ؟
وبدا البعض يتحدث عن التمثيل بالجثة وان هذا يخالف ابسط تعاليم الاسلام وهو رأي محترم جدا ايضا .
والراي الاخر يقول ان الطاغية الذي قتل الالوف لابد ان يكون هذا مصيره بل وأكثر من هذا.
وبدا الحديث عن ايام الرسول وكيف كان يجعل الاسري يعلمون البعض ثم يطلق سراحهم وهذه حجة الطرف المعارض لقتل القذافي.
بينما اتجه الطرف الاخر لقصة موت ابو جهل عندما اتي به ابن مسعود عندما اجتر راسه وقال " يارسول الله هذه راس عدو الله ابي جهل فقال الرسول :‏ ‏(‏الله أكبر، الحمد لله الذي صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، انطلق أرنيه‏)‏، فانطلقنا فأريته إياه، فقال‏:‏ ‏(‏هذا فرعون هذه الأمة‏)‏‏.
اذن فلكل فريق حجته والفريق المدافع عن القذافي يري ان تاريخه قديما كان مشرفا ولكن كان ايضا تاريخ مبارك مشرفا قديما ولكن انظر الي ما وصل اليه من ظلم واستبداد وسرقة اموال الشعب المصري.
اي اننا لابد ان نحكم علي الحاكم بكل فترة حكمه وليس سنوات قليلة منها ونتجاهل بقية السنوات .

وهذا ما يحدث في اي دولة ديمقراطية حتي الان لازال البعض يقيم رؤساء امريكا الذين حكموا منذ سنين طويلة ليري من منهم سلبياته تطغلي علي ايجابياته ليري الاعظم فيهم .




في النهاية هنيئا للشعب الليبي العظيم انتصار ثورته ودخوله في عالم الربيع العربي بدلا من خريف الحكام العرب وقهرهم لشعوبهم
هنيئا لكم النصر شعب ليبيا ونرياكم في عالم افضل مليئا بالعدالة والمساواة والديمقراطية والحق وصوته الحكيم .