Sunday, November 16, 2014

شــبح لانا ديل راي..قصة قصيرة





الحب..وما هو الحب..؟ انه فقرة الساحر المفضلة..الفقرة التي يرفع فيها جسد الأميرة بلا حبال ترفعها او خيط يشدها..وسط دهشة الجمهور..ولكن الجمهور من زهر البنفسج..هل عشقتم من قبل؟؟ لن تعشقوا الا ان سمعتم تصفيق البنفسج وعرفتم من هو الساحر !

نعم عشقت وفارقت ..وأسمعوني جيدا حينما أقول لكم ان أكثر الرجال حزنا هم اثنان : رجل قلبه دون حب..ورجل حبه دون قلب ..ومن فارق ليس من هذان النوعان ..فإنه رجل يلعب لعبة الكراسي الموسيقية مع السعادة والأوهام في انتظار عودة حبيبته .

أنا رجل نبت الحب بين مأقيه تيوليب وليلك..
انا رجل دار حول شمس الحب كوكبا وشهقة مغامر..
انا رجل مستثني من الاشعار والزجل لأن بحر حالته أعتي من حالة بحار الشعر..
أنا رجل عشق حتي قال له القمر "هيت لك"..
أنا رجل أصبح مثل عفريت علبة الحب لكل عاشق جديد ..
أنا حالة فصام الحب..ويتهمونني بالجنون حينما أقول مجازا "أنا الحب" !

الفراق هو انتظار المزيد وليس المزيد من الانتظار..الفراق هو الغروب ولكنه ليس النهاية..هي مجرد فضفضة معكم قبل ان احكي لكم "قصة البلاطة الخضراء" ..سيقول البعض منكم ولماذا كل هذه المقدمة ؟ ولكن المعني في بطن "العاشق" .

بدأت القصة منذ ثلاثة شهور حينما رأيت الأرض تتحرك تحت أقدامي فجأة..تعجبت في البداية ولكني خفت في النهاية..قلت ربما كانت البلاطة تهتز لأنها غير مثبتة جيدا ..رفعت سجادة الغرفة فوجدت بلاطة غريبة لونها أخضر مختلفة عن كل ما حولها ..قلت ربما وضعوها هنا قبل حضوري لهذا المكان لأن البلاطة الاصلية قد كسرت..تركت الوضع كما هو عليه كعادة الخائف ربما تنصلح الامور وحدها وهذا ما لا يحدث ابدا ..

بعد ايام من اول حركة لهذه البلاطة مررت فوقها مرة اخري ولكن الوضع زاد سوءا لقد تحركت بعنف هذه المرة حتي اني خفت ان ارفع السجادة لأنظر ما يحدث..تركت الغرفة ونمت في الغرفة المجاورة ..ايام اخري ولم تتحرك البلاطة الخضراء ..بدات الاحظها وجعلت لها نوتة خضراء ايضا لمراقبة تحركات البلاطة الخضراء.

لا اعرف ما يحدث لقد ظننت في البداية انها هلوسات عاشق قد فارق حبيبته ولكن الحركة تزداد..فكرت ان اقول لأصدقائي ولكنهم بالطبع سيتهمونني بالجنون فتركت الايام تمضي وحركة البلاطة الخضراء تزداد ضجيجا حتي وصلت الي مسامعي في الغرفة المجاورة ..عندما استيقظت وفتحت "كشاف الهاتف" لان التيار الكهربائي كان مفصولا وجدت السجادة تحركت عن مكانها لمسافة قصيرة ..فكرت ان استعين بكاميرا كما يفعل ابطال الافلام الامريكية ولكن قلت اني دخلت في مرحلة الهلوسة.


في احد الايام في العمل دخل علي احدهم وقال : أحدهم ترك لك ورقة بالخارج.

قلت : ومن هو الذي تركها ؟

قال: لا أعلم لقد مشي مسرعا.

أمسكت الورقة بلهفة وقرات ما فيها وتعجبت من هذه الكلمات :

ψυχή κίνησις
Sleepwalking
Charles Bonnet
الاحتمال الرابع


هرولت سريعا للخارج كي الحق الرجل الذي ترك لي الرسالة ولكني وجدت "الأسانسير معطلا" ولا يوجد احد علي السلم ..كيف نزل كل هذه الادوار بهذه السرعة ؟

دخلت بسرعة كالمجنون الي الكمبيوتر وبحثت علي الانترنت فوجدت ان اول كلمة باليونانية وهي لتحريك الاشياء عن بعد بواسطة العقل ! ولكن من هو الذي يحركها وكيف رحيكها من مسافات بعيدة ام انه معي في الشقة ؟؟

اما الثانية فهي بالطبع معروفة انها المشي اثناء النوم ومكتوب فيها : "قد يقوم المريض بأنشطه معقدة كقيادة السيارة مثلاً اثناء النوم" !! تري هل انا من احرك البلاطة مساءا واتعجب منها صباحا ؟؟

اما الحالة الثالثة فهي متلازمة شارل بونيه وبالبحث عنها وجدت :

"هي حالة مرضية حيث يعاني المريض من هلوسة بصرية معقدة اكتشفت من قبل شارل بونيه في عام 1769.
يفهم الأشخاص الذين يعانون من متلازمة شارل بونيه أن الهلوسة ليست حقيقية والهلوسة هي فقط بصرية"

ولكن ما هو الاحتمال الرابع ؟؟ومن هو الذي عرف حكاية البلاطة وارسل هذه الورقة المليئة بالاحتمالات لحالتي ؟؟انا لم احكي لأحد عن قصة البلاطة ابدا !! هل أكون رويت القصة لأحد أصدقائي عن طريق الخطأ فقرر ان يلعب معي هذه اللعبة الغريبة ؟

لماذا اصبحت الاوهام جزء من حياتي فجاة ؟ ولماذا أصبح الخوف هو الحاكم بأمره بعد الفراق..الخوف من كل شئ..الخوف المطلق..الخوف المسيطر والمالك والمنذر والنذير !

ذهبت الي الاطباء اتاكد من كل شئ ولكني لا اعاني من هلاوس بصرية ولا اسير اثناء النوم ..تري هل هو الاحتمال الرابع هو ما يحرك هذه البلاطة الغريبة؟؟ ولكن وقبل كل شئ ما هو الاحتمال الرابع ؟

وفي احد المقاهي في الحسين مع مجموعة من الاصدقاء :

قلت: سأحكي لكم قصة غريبة جدا حدثت لأحد الأصدقاء .

وبدأت احكي لهم قصة البلاطة علي أساس انها حدثت لصديق لا يعرفونه كي لا يسخرون مني ..فالكل يحكي حكايته ويقول في النهاية انها لصديق ولا نعرف من هو الصديق الوهمي صاحب كل هذه الحكايات !

قال احدهم : انه مجنون
وقال الاخر: بل انه ربما ملبوس

وكان الرجل العجوز في الكرسي المجاور ينظر الينا بنظرة غريبة وقال : عذرا علي تطفلي ولكني سمعت حكايتك وقلت لنفسي يالها من فكرة قصة أليس من الممكن ان يكون تحت البلاطة رسالة حب مثلا لحبيبته تقول له فيها الا يتركها ابدا ولا يعشق بعدها ..؟ ربما ستكون قصة جميلة جدا

جلس معنا الرجل فترة طويلة نتحدث فيها ثم اعطاني الكارت الشخصي له وهم بالانصراف ..يقول الكارت انه صاحب شركة مقاولات كبري في القاهرة ربما يكون لي نصيب في العمل معه.

اتصلت بالشركة لأسأل عن الرجل بعد خمسة ايام فلم استدل علي الرقم واتضح ان الرقم لمنزل شخصي ولا توجد شركة بهذا الاسم..
لماذا اعطاني كارت وهمي؟ لماذا تعرف علي في الاساس اذا ؟ ..وفجاة وانا اقلب الكارت وجدت كتابة صغيرة جدا مكتوب عليها "الاحتمال الرابع" !!!

ارتجفت فجأة لأني لم احكي لهم عن قصة الاحتمالات ولا قصة الرسالة ولا عن الاحتمال الرابع لقد حكيت لهم نصف القصة فقط عن البلاطة الخضراء التي تتحرك ولم احكي لهم عن الرسالة ابدا فكيف عرف كلمة الاحتمال الرابع

!!

انطفأ النور مرة اخري في نفس الموعد وتحركت البلاطة ..قمت بجرأة في هذه المرة وبقلب مقتول ورفعت السجادة بهدوء وفتحت بطارية الهاتف واخذت أدق علي البلاطة بشاكوش لاخرجها من مكانها وأري ما يحركها ..كان الرعب هو أهون الحاضرين..ما رأيته هوي بقلبي الي اخمص قدماي..كانني قابلت الخوف شخصيا..وكانت اخر صيحة لي اذكرها " ليه يا حبيبتي..عمري ما حبيت غيرك..انا عمري ما حبيت غيرك"


في المستشفي :

صديق: انا قلقان عليه قوي يا طنط بقاله شهر كامل ما اتحركش من السرير وكانه في غيبوبة .

الأم: مش عارفة يا ابني ايه اللي حصله فجأة اخر حاجة عملها في الشقة انه كسر بلاط البيت وبعدها اترمي وعينه مفتوحة من صدمة رهيبة وجاله انهيار عصبي

صديق: كل يوم ما بيتحركش غير مرة واحدة ويقوم يفتح نفس الاغنية وما بيعرفش ينام الا علي الصوت ده ..هو ايه علاقة الاغنية دي يا طنط باللي حصله؟

الأم: يا ابني ده لغز غريب ومحدش هيفسره غيره


كانت الاغنية هي
Lana Del Rey - Summertime Sadness


جاء خبر انتحار "ندي" الحبيبة السابقة ورسالة مكتوب فيها "كنت اعرف ..كنت اعرف جيدا"

انا الان في مكان غريب عني ..وهذه القصة بلا اسماء..سوي اسم اغنية واسم مطربة واسم "ندي"  حتي اسمي لم اذكره ولا اسم اصدقائي ولا اسم الرجل العجوز..ثلاثة هم من ذكرتهم فقط والباقي مجرد ضمائر واشارات..لماذا ذكرت ثلاثة فقط؟
 هل لأني مازلت اخاف من الاحتمال الرابع؟؟


ارجوكي دعيني أكمل لهم ..لا تقاطعيني..من؟؟
ندي ؟؟؟؟؟ تبا !!!
هل هذا حقا تصفيق البنفسج ؟؟


No comments: