Saturday, November 29, 2008

الســيرة الـــذاتـــيــة لكـابــوس





الكابوس:
أحببت حبيبتك القمحية من يوم لقائكما..
لا أعرف وطنا غير الحلم ولا بيتا غير النوم..
لا أسكن إلا دموع الوسائد ومملكة الخيال..
لا ألعن إلا النور وهمهمة الشمس..
وأخترتك بيتي ..وأخترتني مرضك المزمن..


أنا:
إنزعها من رأسك قد كانت حلما..


الكابوس:
سنوات كنت أراها علي شاطئ حلمك..
كانت فوق يديك تغطي سحاب الحقيقة..
وأحببت انا ضعفك..وتركت الحلم ليكسر أخر وتر في هذا اللحن..
ومات ال.....


أنا "أقاطعه":
صه.ما مات الحب حذاري!
حذاري بأن تصنع حبلا من كلماتك كي تعدم به..
لن تجرأ أن تجرح هذا الحب..
سيسلط فوقك دخان وقصور وعفاريت ..
سيبعثر أخر أوراقه ويمزقها فوق كيانك..
كي تبقي كابوس..ويظل هو الأسمي..
ويظل هو الحب..


الكابوس:
أخرج من جيبك هذا المنديل الأبيض..
يا ساحر هذا العصر..
لن تخرجني بضعة كلمات حمقاء عن ما أفعله..
سأظل بزيك عطرك وأظل في قدميك كحذائك
وأظل علي طاولتك كي تأكلني وأبقي في وسادتك كي تستلقي علي جحيمي..


أنا"في حدة":
تعويذة حب خالدة تخرجك بدائك من دائي..
وأظل وحيدا ..حرف نداءا دون منادي..
سأفضل أن أبقي وحيدا بلا أحلام ولا كوابيس..
لانام وأري الحب يعلق راياته فوق هلاكك..


الكابوس:
تخرج من جسدك كالدخان الأبيض..
تستلقي بأوتار مسروقة من عزف حبيب أخر..


أنا"أسقط":
لا...لا تكمل...


الكابوس:
تتعطر من نفس العطر ولا تشعره وتشعره الدنيا بأكملها..
تسكن عينيها ولا تراك..وتحارب بيديك رموش العين ولا تخرج منها...
وتظل تقرب..وتظل هي الأبعد..
وتخالج فيك الموت لكي يصطنع البسمة ولا يقتلك..
يكفيه عذابك..
يكفيه أنينك..


أنا:
مجنون..
خلفك عقدة حلم زائفة تجعلك الاضعف..
مفصوم بين برائتك وبين جحيمك..
عقدة طفل الحلم مازالت تستجمع كل الشغف لكي تضربك بقوة..
إنظر في المراة ..أهذا الوجه الذي تتمناه..!
إنظر..
إنظر..



الكابوس:
كفي أيها الملعون..
وكيف لك ان تعرفني وأنا كابوسك ..
لن أخرج منك ..
لن أخرج منك..


أنا"ألقي عليه التعويذة":

بإسم الحب وبإسم عيونها البنية وبشرتها القمحية..
ألقي عليك تحية من لن تسكنه وأنت بداخله..
وأحارب طيفك في كل ميناء للحب وشمس للنور..
وأزاول في قلبك مهنة سيدك الأعظم..الحب..
وأحل محل وريدك عطشا وصراخا ونحيب..
بإسم الحب ثلاثا..
بإسم الموت ثلاثا..
بإسم ملكوت عينيها ..بكرة وأصيلا..



الكابوس:
ماذا فعلت؟؟؟
لقد قتلتني أيها ال......
أ......



ومات كابوسي الأكبر..
وانتظر الحلم ليأتي..
في طرف قوس قزح الكنز..
وفي طرف كابوسي أري الحلم القادم..





2 comments:

Lobna Ahmed Nour said...

و بارع في القاء التعاويذ ايضا !!

ربما علينا ان نحذر الكوابيس من الاقتراب من عتباتك

معـــــتز هــاني سعد said...

وأتمني لكي أيضا أحلاما وردية بعيدا عن أي كابوس
بالرغم من البشر تستمتع أحيانا بالكوابيس لو كانت كوابيس العشق..