Wednesday, September 23, 2009

انا كيــوبيد













لا تنظر للشمس..
الا لتتعجب كيف لا يغار القمر من الحلة الصفراء لها وهو يلبس هذا الزي الأبيض القديم..
ولا تنظر للسماء..
الا لتتعجب كيف لا يغار من الأرض التي يمشي عليها عشاقا ومحبين..

لاتخرج من نفسك الا اذا وجدت باب خروجك..
فحب الطرف الأوحد كالسير علي الصراط فلا القلب يعود اليك ولا القلب يلاقي جنته الأبدية..

من يحدثك الأن؟..
تخمينك صحيح.. أنــا كيوبــيد..

أنا تحت ردائك..فوق جبينك..تحت جفونك..لن تخرج مني ولا اخرج منك..
أنا كل أمانيك..مصيرك..قدرك وجنونك..
أسكب شعري في شرايينك حين اريد فتتحول نظراتك أبيات وقوافي..

أنا لست ملاكا كما تظن..
ولكني صورة من صور الشر..أنا جن الحب..
لا أدور حولك في هالة ملائكية كما تتخيل..
بل أنتظر فتورك..ضعفك..هيامك..انكسارك.. وخوفك من الفراق..

غريب أمر الإنسان..
أقتله ويرسمني علي أوراقه ملاكا..
أطعنه ويتحلي بالطعنة كما المجنون النشوان..

أنا الظــل..
ظل السماء الذي تحمله الأرض بقلوب وأحلام وأماني..
ظل الانسان الذي يهرب مني تحت الاشجار..
وظل العاشق وصورته فوق النهر حين يداعب زهرة من فصيلة "تحبني لا تحبني "..
واعلم اني حين اريدك عاشقا فأنت عاشق..

وسأهديك علامات للحب كي تعلم انك محتل كليا بكيان انوثتها..
مبتسم باكي أمام عيونها..وباكيا مبتسما وحدك..قلمك يتخبط في كل الأوراق بحثا عن كلمة اجابة وشفاء..
لا يدق قلبك الا لإنتظار شيئا لم يأتي بعد..
ولا يخرج من صمتك كلمة الا عن العشق وعنها..
تصبح هي مدي بصرك حيث نظرت وجدتها..
وتصبح انت مدي بصر الحب حيث ينظر يلقاك..
نبضاتك كالرحالة في جسدك حيث يدقون خيامهم توجعت..
وعصاك السحرية تصبح صوت سخريتي وضحكي..

لا حيلة لك..لن تفعل شيئا الا حين اريد..
فلا تقل ابدا دخل الحب قلبك بل دخل قلبك مملكة الحب..
صبرا صبرا يا مسكين..
فالسيف السحري وضعته تحت رموشها لتحارب اوهامك وجنونك..
وشراب مصيرك في دمع عيونها فاحمل اناء قلبك واشرب وقر عينا..

غريب امر الانسان..
اضع الخنجر في صدره يبكي ويصارخ اذن الليل..
وان نزعت الخنجر يتمدد في حضن الليل ويبكي ويسميه فراقا..
وبين الخنجر والخنجر يرسمني ملاكا بالسهم المضحك هذا ..
أي جنون هذا؟..

عد معي ساعات الحيرة والقلق المضني التي صببتها فيك..ثم سميني ملاكا..
عد ايات عذابي وجحيمي القائم فيك ليلا ونهارا..
عد بصمات اصابعك علي الجدران الوردية للجنة الموعودة ..
عد رحلاتك وهجرتك الي مدن الطير ولغة الشمس ونحيب الياسمين..
ثم قل عني ملاكا يا مجنون..

أنا كيوبيـد..

No comments: