Wednesday, July 20, 2011

بطـاريق مستر بوبر..وكيف تعتني بالبطاريق في المنزل






فكرة جديدة ومتميزة في فيلم كوميدي للنجم العبقري جيم كاري كالعادة كما تعودنا من اختياره لاعماله التي غالبا ما تكون فكرة غريبة وغير مألوفة وقصة جديدة ومتفردة.
في فيلمه الاخير
Mr. Popper's Penguins
يقوم جيم كاري برعاية عدد من "البطاريق" في منزله كما هي وصية والده الذي كان في رحلات دائما في فترة طفولته ليحصل جيم كاري علي صندوق خشبي ملئ بالثلج فيه عدد من البطاريق المطلوب من جيم كاري رعايتها في منزله في عدد من المواقف الكوميدية الرائعة في الفيلم وتكون هذه البطاريق في النهاية سبب للعودة لاسرته مرة اخري .

استطاع هذا الفيلم ان يكون علامة مميزة في الافلام الكوميدية هذا العام رغم انه عام ملئ بالافلام الكوميدية الجيدة ربما اكثرهم تميزا هو الفيلم الممتاز لجنيفر انستون
Horrible Bosses
الذي ادي فيه كولين فاريل دور غريب للغاية لم يكن اقل غرابة من دور جنيفر انستون التي لم ارها في دور مثل هذا من قبل وربما ذكرت العديد من مواقع تقييم الافلام وجريدة "ذا صن" انه من اغرب افلام جنيفر انستون وأجرأها علي الاطلاق.
ويدور الفيلم حول عدد ممن يريدون التخلص من رؤسائهم في العمل عن طريق خطة لقتلهم ولكن تدور الخطة في اطار كوميدي جدا ويقعوا في العديد من المفارقات مع القاتل الماجور المرشح لتنفيذ العملية والذي بحثوا عنه كثيرا .

ورغم زخم الافلام الكوميدية هذا العام وجودتها الا ان فيلم جيم كاري فرض نفسه ايضا بقوة ولكنه لم يكن الاقوي بين الافلام الكوميدية هذا العام علي سبيل التقييم او الايرادات ايضا ربما لا يحب البعض الافلام التي تعتمد علي "الحيوانات" او شعروا انها فكرة مكررة ولكن الجديد فيها هو استخدام "البطريق" في المنزل اما عن فكرة استخدام الحيوانات في الافلام فهي فكرة قديمة دام استخدامها بعضها حقق نجاح كبير والبعض الاخر لم ينتشر وينجح النجاح المطلوب .

وهذا العام ايضا يشهد فيلما اخر من هذه النوعية للنجم "كيفين جيمس" وهو فيلم
Zookeeper
ولكنه لم ينجح تماما في التقييم في معظم مواقع تقييم الافلام وحصل علي درجة منخفضة للغاية وهو عن قصة حارس حديقة للحيونات يفقد صديقته التي طلبها للزواج من قبل ثم يحاول العودة اليها عن طريق استخدامه للحيوانات في الحديقة والتي تحاول مساعدته بل وتتحدث اليه ايضا حتي يعود لصديقته ويكتشف انها ليست حبه الحقيقي ولا يريد الحياة التي ترسمها له بل يريد ان يبقي في مهنته كحارس للحديقة من جديد بعد ان ربطته العلاقة بين زميلته في العمل وبين الحيوانات ايضا التي احبها وقضي معها فترات طويلة من حياته.



اما عن اشهر افلام من نفس النوع وهي الافلام التي اعتمدت علي الحيوانات وعن علاقات عطف بين الانسان والحيوان فهي :




Free Willy

سلسلة الافلام الشهيرة ومن اشهر افلام التسعينات والتي كانت من اكثر الافلام المؤثرة عن علاقة الحيوان بالانسان وكيف يتم انقاذ الحوت علي يد طفل يبذل كل جهد للتخطيط لانقاذ الحوت الذي يعرف ان هناك مخطط لابادته وفي هذا الفيلم واحدة من اجمل اغاني مايكل جاكسون والتي اعطت شهرة اضافية للفيلم ونكهة ميزة له .
وفازت الاغنية بافضل اغنية فيلم في حفل "ام تي في" .




Gorillas in the Mist


فيلم رشح لخمسة جوائز اوسكار عن علاقة عالمة في افريقيا بالغوريلا وكيف تتعامل مع من يريدون القضاء عليها بعنف وتنهرهم لذلك وتتعامل بكل انسانية وعطف مع هذه الحيوانات في اطار من التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها هذه الحيوانات .
واحد من اقوي افلام الدراما في الثمانينات واعتبره في رأي اقوي فيلم التي اعتمدت في قصتها عن العلاقة بين الانسان والحيوان.




The Water Horse


عاطفة تجمع ما بين طفل صغير وحيوان غريب في النهر ويدافع عنه ويدخل وسط معركة لمجموعة تحاول قتله ولكنه يحاول ان يساعد الحيوان الضخم علي الهرب رغم ذعر الاخرين منه.
فيلم جيد جدا وبه عدد كبير من المشاهد الدرامية المؤثرة.




Hotel for Dogs

فيلم كوميدي عن مجموعة اطفال تنقذ الكثير من الكلاب من محاولة الاستغلال لهم والفيلم في الاساس وكأنه للاطفال فقط من خلال السياق والقصة.




Cats & Dogs


فيلم كوميدي عن حروب بين عالم القطط وعالم الكلاب وكل مجموعة قد خصصت قائد وزعيم لها بل ويقومون باختطاف بعض البشر ايضا في الفيلم ويتحدثون امامهم وسط ذهول الجميع وتستمر الحروب الي نهاية الفيلم بين الجانبين وسط استغلال البشر للسيطرة علي الحكم من جانب الكلاب.




Marley & Me


كلب صغير شقي مشاغب في فيلم كوميدي لجنيفر انستون واوين ولسون ..فيلم كوميدي تتخلله بعض المشاهد الرومانسية وسط مفارقات كثيرة في الفيلم يكون بطلها هو الكلب .




Eight Below


هذا الفيلم الذي قيل عنه انه من اجمل قصص الصداقة بين الانسان والحيوان في السينما وهو فعلا كذلك وينافس بشدة فيلم
Gorillas in the Mist
الفيلم مؤثر جدا ويحاول مجموعة علماء انقاذ مجموعة من الكلاب من الموت حتي ولو ضحوا بانفسهم وتعرضوا لمخاطر شديدة وسط الثلوج والرياح وتعرضوا للموت في اكثر من مشهد ولكن انسانيتهم هي التي دفعتهم لمحاولة انقاذ هذه الكلاب عدة مرات .




King Kong

اذا ذكرت افلام الحيوانات فمن المؤكد ان نذكر الفيلم الشهير جدا "كينج كونج" ..الفيلم ملئ بالنجوم ويدور حول غوريلا ضخمة متوحشة تقع في حب ممثلة كانت ذاهبة للجزيرة التي تسكن بها الغوريلا بسبب غرق السفينة اثناء الرحلة لعمل فيلم سينمائي ويظل المخرج متشبث بفكرة عمل الفيلم حتي في وسط المخاطر التي تحيط بهم من كل جانب من اهل الجزيرة والكائنات المتوحشة علي الجزيرة .



مجموعة من اشهر افلام العلاقات ومحاولات الانقاذ من جانب البشر لبعض الحيوانات ..افلام مليئة بالحيوانات وفي نفس الوقت افلام انسانية جدا .

1 comment:

Anonymous said...

انا بحب جيم كاري جدا واكيد فيم جامد هنزله واشوفه بكرة