Saturday, May 18, 2013

حمدين صباحي وسلمي صباحي واغتيال الشخصية علي طريقة توماس مور




حمدين صباحي ..الرجل الذي تغتاله الانظمة السياسية في كل يوم..الرجل الذي اغتال شخصه نظام السادات ونظام مبارك ونظام مرسي الذي لا يقل عنهم ظلما وجورا..
انه نوع من التصفية واغتيال الشخصية كما هو المصطلح المشهور..
Character assassination

انه اغتيال معنوي..انه اغتيال الشخصية ..انه الاغتيال الالكتروني من نوعية لجان الاخوان الالكترونية التي دائما ما تكتب "واحد خمنا" و" حمضين صباحي"  ويتداولوا تلك الألفاظ كعلكة تلوكها الألسنة كنوع من التشويه وخلق رأي مضاد او خلق حالة عامة من الكراهية والحقد التي تعود عليها تلك النوعيات من اللجان المريضة التي باعت روحها للشيطان مقابل النقود القذرة..

حمدين صباحي ليس هو الرجل الكامل وانا لا اقدس أحد..فالتقديس بدون نقد عادة وسمة "للخرفان" ولكن كل يأخذ منه ويرد..ولكني اعرف جيدا من تاريخه انه رجل شريف..ولا يدعي التدين المغشوش كما يفعل البعض في بعض التيارات وكان قول الغزالي ينطبق عليهم "إن التدين المغشوش قد يكون أنكى بالأمم من الإلحاد الصارخ" ..

الشرف في الأنظمة السياسية المتعاقبة المصرية اصبح يذكرني بمقولة في احدي مسرحيات البير كامو وهي المسرحية السياسية الرائعة  "الحصار" حين قال فيها : "الشرف ظاهرة فلكية حدثت في الماضي وانتهت..او سوف تحدث في المستقبل فلنلغها"

الاغتيالات السياسية قتلت اشخاص بسبب مبادئهم مثل غاندي ومارتن لوثر كينج ومالكوم اكس وغيرهم..وقتلت اشخاص اخرين معنويا بنوع من التصفية السياسية الرخيصة التي تحدث لكل من يعارض الحاكم بأمر الله كما يري نفسه في المراة الكاذبة..او الحاكم بأمر الشيطان كما يراه الناس في الحقيقة.

حمدين صباحي الذي ساند العمال والفلاحين سنوات وسنوات ودفع ثمن هذا في كل عصور الظلام السياسي السابقة يدفعه الأن مرة اخري وذنبه انه اعلن "الحرب المقدسة علي الفقر"  ذنبه انه كان نصيرا للفقراء طوال عمره ..ذنبه انه كان يريد "عيش وحرية وعدالة اجتماعية" ..فبأي ذنب تقتلوا أحلامه المشروعة ؟ وتضعونها في قائمة الممنوعات والجرائم ؟؟

ما يحدث الأن من حملة علي "سلمي حمدين صباحي" هي حملة منظمة..نعم هي وقعت ضحية نصب لشركة اشترك فيها الاف بل مئات الألاف من المصريين ووقعوا جميعهم في الفخ حينما جذبهم البعض الي وهم الاستثمار ولكنها كانت الخدعة الكبري وشرك نصبه بعض محترفي النصب للمصريين وسقطت فيه سلمي وألوف غيرها..

هذه النوعية من الشركات لمن لم يتابعوا القصة نوع من الحلم السريع بالثراء..نوع من الوهم يحاول ان يخلقه قلة منحرفة ليسرقوا اموال المصريين جميعا ويهربوا الي الخارج..الكل يريد المال بدون مجهود ..كلنا نقع في هذا الشرك وانا منهم ولا استثني احدا..ما اجمل المال السهل ولكن كما يقولون دائما ..
no pain no gain
او
easy come easy go

المال لا ينبت علي الاشجار كما تقول الامثلة الغربية ..ولكن بعض الاشخاص يحاولون جرنا الي هذا الطريق ويقولون لنا بوهم نوع معين من التسويق ان المال ينبت ويعيش ايضا علي الاشجار..
تبدا القصة في البداية بجملة واحدة يقولها لك احدهم هي "عندي ليك مصلحة هتخليك تاكل الشهد" ..ودائما ما تكون هذه الجملة بداية للسقوط في فخ..فلا وصول الي الشهد بدون مجهود حقيقي او هكذا علمتنا "مملكة النحل" !!

هذه الشركات توهم الضحية انها ستأخذ مبلغ معين مقابل عدد معين من الافراد لابد ان تقنعهم مثلك ودائما ما يدخلون نقاشات مع الجميع للدفاع عن معتقداتهم الخاطئة من نوعية الجمل السائدة مثل :

"انت مش فاهم الفرق بين الهرمي والشبكي"
"يا ابني دي في كل العالم ومهنة المستقبل"
"لا طبعا دي حلال ومعايا فتوي من ام محمد الداية بكده"
"لا اكيد اكيد في منتج امال يعني ببيعلك الهوا"

كلها نفس الجمل القائمة علي جهل بصاحب الشركة او مقره او اذا سألت احدهم عن رقم هاتف الشركة او اي معلومات كاملة فيكون الجواب بالصمت..ويكررون لك معلومات خاطئة بكل جهل عن بيل جيتس والتسويق الشبكي وغيره من الاسماء التي لم يقرأوا حتي عنها حرفا واحدا ولكنها جمل محفوظة من قائدهم الاعلي وكلها معلومات من محض خياله..وكأن بيل جيتس بمقولته التي تحمل معني معين عن التسويق قد قال للعالم "يلا ما حدش ينتج ولا يشتغل دي مهنتكم المستقبلية انا عايزكم كلكم عواطلية ومسوقين شبكيين حتي لو مافيش منتج..يلا اتكلوا علي الله وما حدش ينتج زي ويعمل شركة كبيرة زي مايكروسوفت سوقوا بس وانا انجح وانتوا فشلة"

وطبعا لم يقل بيل جيتس هذا الكلام ولا اي شخصية من التي ذكروها وكل من ذكروهم من اسماء نجحت كان لجملتها معني معين في وقته واستعملوها كنوع من "لا تقربوا الصلاة"  قص ولزق الجمل حسب الأهواء..
بالطبع غير الاضرار النفسية لهذه الشركات التي اذا ذهبت الي احدهم الي اقناعه كنت اشبه بالدجال الو النصاب او بائع الاوهام وحلم الثراء السريع حتي لو كنت ضحية مثل غيرك..

انها ان يصبح اي جاهل وفاشل قائد ويسمي نفسه"ليدر" ويصبح قائدك لمجرد انه احترف بعض النصب..يقول اي كلام قائم علي الجهل المطبق والمطلوب ان تصدقه فهو قائدك الان وعندما تنظر الي هؤلاء الذين يعقدون المؤتمرات لبعض هذه الشركات تقول "هؤلاء يسمون انفسهم قادة؟؟انه فعلا زمن المسخ" !!


قليل جدا من هذه الشركات هي الحقيقية والقائمة علي تسويق بضاعة ملموسة في يدك ومنتج حقيقي..ولا تصدق ابدا اي من هؤلاء الذين يطلقون علي انفسهم قائد او ليدر وانظر اولا الي دراسته وقول له اول سؤال "وحضرتك دارس الكلام ده فين بقي؟"  او "قرين ايه في التسويق الشبكي ياريت اعرف اسم الكتب "  وطبعا ستجد النتيجة صفر..لأنه مجرد "حافظ مش فاهم" من الاعل منه في شكل هرمي او هرم الجهل..

وقعت سلمي صباحي ضحية لهؤلاء كما وقع غيرها من رجال شرطة وقضاء وغيره وكل المهن تقريبا..ولكن لماذا تنال هي نصيب أوفر من الاتهامات رغم انها لم تكن قائدة كبري مثل غيرها في هذه الشركة النصابة ؟
بالطبع لانها ابنة حمدين صباحي وهذا شئ بديهي..انها الفرصة لضربة قاصمة لشخصية سياسية..انها فرصة من نوعية ضرب البرادعي واتهامه الجاهل بانه سبب كارثة العراق ..ومن نوعية الاتهامات المعلبة الجاهزة المحفوظة الغبية..
في هذا العصر اتهامات وتشويه للاعلام وللصحافة وللقضاء ولكل شئ لانه يخالفون النظام السياسي الفاشي في الافكار والمبادئ..محاولة ضرب المعارضة في مقتل كي لا تكون هناك معارضة اصلا وهذا ما يحلمون به منذ سنوات..في هذا العصر اصبح اسهل شئ ان تقرا كتاب دين واحد وتربي لحيتك وتصبح شيخ يتهم ويكفر ويفتي فيما لا يعلم حسب هواه..وسيقول لك "هو انت قريت ومتعمق في الدين؟" وكأنه يعرف اي شئ في هذا العالم غير كتاب "فقه السنة" و"صحيح البخاري" وما خارجه كفر وتضييع وقت ..فيصبح عالمه في كتابين وتنهال الكتب سنويا علي العالم من ادب وسياسية وغيرها من المجالات وهو فقط يراجع نفس الكتب فيصبح لا يعرف شئ عن العالم الذي يعيشه تقريبا..ومن اقوي الحوارات الكوميدية حينما تجد حوار بين احد هؤلاء وشخص اجنبي يحدثه في اي شئ فيحاول ان يذهب به لناحية الدين لانه لا يعرف غيره في الحياة ..

هل تذكرون اكثر افلام السينما العالمية السياسية مطابقة لواقع التشويه السياسي المصري انه الفيلم الرائع السياسي
Mr. Smith Goes to Washington

اخراج العبقري "فرانك كابرا" ..انها نفس القصة لما يحدث ..تدور قصة الفيلم عن شخص يكتشف الفساد في النظام السياسي حوله وفي كل اعضاء المجلس ويحاول اصلاحهم بلا جدوي لدرجة انهم يقلبوا الطاولة عليه ويقع في وسط فخهم ويتهمونه بالفساد ويكيلون له التهم المتعاقبة ولكنه لا ييأس الي ان يعترف احد الفاسدين بفساده بسبب حصاره من قبل هذا الرجل الصالح..

ومن الامثلة المعروفة عن التشويه السياسي قصة رجل القانون "توماس مور" الذي رفض باسم الدين والقانون تزويج الملك مرة ثانية ولكن الملك تحايل بكافة الطرق الي ان وصل الي مبتغاه وتزوج ثم وضع تهمة رشوة كاذبة لتوماس مور"برغم دهشة الجميع لانه كان مشهور بشرفه " كي يعاقبه عليها لانه لم يوافق علي زواجه او اعلن الصمت مما اعتبر صمته نوع من الرفض وتم اعدامه ظلما وقال اثناء محاكمته لشاهد زور "ماذا يفيدك لو كسبت العالم كله وخسرت نفسك"
او ان الواقع السياسي شبيه بقصة ابن المقفع الذي لقي انتقام عنيف وموت باسلوب وحشي لاسباب سياسية ..
وعلي سيرة ابن المقفع نتذكر الفيلسوف بيدبا الذي سجن ايضا بسبب اسدائه نصائح للملك فسجنه الملك ظلما..

فعلا ماذا يفيدكم لو كسبتم العالم كله وخسرتم انفسكم امام اعينكم واعين الناس ؟؟

حمدين صباحي الذين تحاولون تشويه سمعته ليل نهار باسم الدين والدين منكم برئ يا اهل الرياء..وكأن الدين يأمر بأن نتهم وان نسب وان نشوه وان نكذب وان نتحدث بغير ادلة ..فأي دين هذا بالله عليكم هل هو الاسلام الذي يعرفه العالم ؟؟؟ ام دين جديد اخترعتموه اصبح فيه التشويه فرض والكذب فقه لكم ؟؟

حمدين صباحي ليس قديسا ولكنه ليس شيطانا كما تدعون بل السياسة هي الشيطان الاعظم..السياسة تجعل منكم ثعابين أليس هكذا أيها الفيلسوف "كانط" ؟؟
وقعت سلمي صباحي ضحية نصب فصفق الجميع وانهال عليها بالتهم لمحاولة التشويه المتعمد فهي فرصة العمر للقضاء علي خصمهم الذي يكشف عن قصورهم السياسي الواضح الذين يريدون ان يخفوه خلف بعض "المطبلاتية" الذين لا يريدون لمصر الخير ولا الوصول الي العدالة الكاملة..
وكانها ثورة مقصلة جديدة مثل ما حدث في الثورة الفرنسية..ولكن تبدأ بالاغتيالات المعنوية ثم تصفية من يعارض وكانه يعارض الثورة والنظام الحالي كما هو معروف ابعد ما يكون عن الثورة فهم او بعض تياراته من حرموا الثورة اساسا ووضعوا ايديهم في ايدي النظام الفاسد عشرات المرات فلا اعلم كيف يتشدقون باسم الثورة ؟؟

خلاصة ما اريد قوله ان سلمي صباحي ضحية نصب ولكنها ستصبح ضحية سياسية ايضا وحسب اقوال محاميها "خالد ابو بكر"  ان ما يحدث حاليا خاج اطار القانون تماما وان "الاوامر بتيجي من فوق" اما قانونا فان ما يحدث هم المستحيل بعينه..

ليس دفاعا عن حمدين ولكن دفاعا عن المعارضة التي يحاولون اغتيالها والتي لا بد ان تكون حية وموجودة لانها اساس اي نظام ديمقراطي صحي في العالم واذا عاشت دولة بدون معارضة للتقويم والتوجيه فعلي الدولة السلام ..وان تصبح في يد فصيل واحد فهي الكارثة بعينها..

واعلموا ان الايام دزل ومن تحاولون تشويههم الأن ربما ينقلب الزمن ويحكمون ويحاولون تشويهكم في يوم ما ..هل نسيتم جبروت عصر مبارك ؟؟ولكنه انتهي..فاعلموا ان لكل نظام نهاية..ولكل ظالم نهاية..ولكل طريق نهاية..ولكن مصر ليس لها الا البدايات..مصر هي البداية والنهاية..وانتم كنظام سياسي بداية لعصر جديد من التشويه والديكتاتورية الكاملة..

No comments: