Sunday, April 10, 2011

حبيب مبارك ام حبيب الحكومة ام حبيب الثورة ؟؟







أحيانا تظلم الأحكام العامة والكلام المرسل اشخاص بعينهم مثل بعض من هم في القائمة السوداء مثلا او بعض الاعلاميين والشخصيات المشهورة جدا واصبح الكل "ياخذ الحابل بالنابل" في اتهاماته وكانها هواية او لابد من وجود متهمين بدلا من الفاسدين المعروفين اسما ووصفا !
شخصيات لا يمكن ان تصدق انها صنفت من ضمن الخائينين او المنافقين او غيره..سأتحدث فقط عن ثلاثة شخصيات بعينها هم "عمرو اديب" و "مرتضي منصور" و "سيد علي" .

لم اصدق ابدا دخول هذه الشخصيات "الحجر الصحي" لاحكام المجتمع واتهاماته..عمرو اديب الذي كرس حياته كاعلامي لمهاجمة احمد عز وشلة الحزب الوطني طوال عشرة سنين او تزيد الان يقولوان عنه انه كان مع الحكومة !! شئ فعلا يثير الدهشة ويجعلك مذهولا ..عمرو اديب الذي كان يتشاجر مع المحاظين مثل محافظ اسكندرية علي الهواء مباشرة من اجل المواطنين ..عمرو اديب الذي هاجم تقريبا كل الوزراء بلا استثناء في حلقاته وسب الحزب الوطني اكثر من مائة مرة يقولون عنه "مع الحكومة" !!

هنا لي وقفة مهمة..لابد من التمييز بين نقطتين .."مع حسني مبارك" ام "مع الحكومة" ؟

كان لعمرو اديب ومرتضي منصور مواقف تقول بانهم "مع حسني مبارك" كقائد واشياء من هذا القبيل ولكنهم ابدا ما كانوا مع الحكومة او الوزراء او احمد عز ..مرتضي منصور اول واصغر قاضي يستقيل بسبب الفساد والمفسدين من كتب اكثر من كتاب منهم كتاب "حضرات السادة الطغاة" يتهموه بانه مع الحكومة !! شئ يثير الاستياء فعلا.
مرتضي منصور الذي ضرب اكثر من مرة وكانت كل الاصابع تشير اليه قبل الثورة انه اكثر من يكافح الفساد في مصر الان يتهم انه مع الفساد !! ماالذي يحدث في مصر بالله عليكم ؟؟

مرتضي منصور الذي زورت ضده اكثر من انتخابات سواء الزمالك او مجلس الشعب وتصدي لقضايا حساسة كثيرة تهم الوطن والمواطن في مجلس الشعب وفتح ملفات خطيرة في الدولة تكال له التهم الأن ؟؟
مرتضي منصور الذي قال البعض عنه قبل الثورة "لو كانت البلد كلها مرتضي منصور كان زمان مافيش حق ضاع" الان يقول البعض انه فاسد ؟؟

كي لا نكيل بمكيالين ساقول شيئا هاما جدا ..الاستاذ مصطفي بكري كان من انصار الرئيس مبارك ويحدثه علي صفحات الجرائد بكل ود واحترام فهل مصطفي بكري هو الاخر فاسد مثلا ؟؟؟
حسنا..اذا كان فاسد فدعونا لا ناخذ منه ملفات ضد الوزراء وضد جمال وغيرهم فبشهادة الشهود ان معظم الملفات المقدمة للكسب غير المشروع هي من مصطفي بكري نفسه الذي يحب مبارك ..!
فاذا كنا نريد الانصاف دعونا لا ناخذ هذه الاوراق من المتلون ولناتي نحن بالاسانيد والملفات !!
مصطفي بكري من اشرف الصحفيين واكثرهم مقاومة للفساد ولكنه كان في صف مبارك ..دائرة غريبة ولغز محير
هل نفصل بين ثلاثة اشياء "حب مبارك" و "حب الحكومة" و "حب الثورة" !!

مرتضي منصور سب الثوار او اتهمهم بانهم خونة ولكن ماذا قدم مرتضي لمصر او كيف قاوم الفساد..اعذروني ان قلت ان مرتضي يهاجم الفساد حينما كان جيل شباب كامل يشرب اللبن قبل النوم
وكان يتعرض لكمية هجوم وانتقادات وفساد لم يواجهه الا القليلون فكيف نحكم علي مرتضي ؟؟ هل هو فاسد ؟؟ بالطبع لا..ولكن كان له راي غريب وضد التيار هذا ما نستطيع ان نقوله اما من يقول انه فاسد او مع الحكومة او ضد مصر فهذا كلام فارغ تماما .

عمرو اديب كيف نصنفه هل هو ضد الثورة ؟؟ ام ضد الحكومة ؟؟ ام ضد مبارك ؟؟
عمرو اديب كان مع مبارك ولكنه ضد الحكومة علي طول الخط اي نفس موقف مصطفي بكري تقريبا فلماذا كل الهجوم علي عمرو وكل هذا الثناء علي مصطفي بكري الذي يهاجم الفساد بضراوة ؟؟
الاثنين يحبون مبارك فلماذا نحمل مصطفي علي الاعناق ونتحدث بهذا الاسلوب عن عمرو اديب ؟؟ وهل من يتحدثون عن عمرو اديب شاهدوا حلقاته طوال السنوات القادمة ام فقط فيديو ع اليوتيوب ؟؟؟
هل الحكم علي عمرو اديب تم بمصداقية وحيادية ام انه سب وشتيمة لفيديو ومقالة علي الانترنت ؟ او ثقافة التيك اواي ؟؟

لكي نحكم علي شخص ان كان ضد الحكومة ام مع مبارك لابد ان نري مواقفه قبل الثورة وليس اثناء الثورة..فالثورة ليست المحك لشخص قاوم الفساد عشرون عاما ثم هاجم الثورة يومان..!
الثورة ليست هي مصر وليست هي الحكومة..اذا اراد ان ينتقد الثورة فهذا رأيه ولكن مصر قصة مختلفة تماما ..
حتي سيد علي الاعلامي الناجح الذي اشارت له الاصابع بسبب فيديو لفتاة تدعي انها عميلة او شئ من هذا القبيل ربما كانت هذه غلطة ولكن من يدري ان كانت مقصودة ام لا ؟؟
انا لا اشكك في نزاهة سيد علي ابدا كصحفي ناجح ومهاجم وناقد لفساد النظام علي مدار سنين هو الاخر فانا لا ابني انطباعي علي الشخص في ليلتين والا اكون ساذج جدا بل ابني موقفي من شخص من خلال سنوات احاول ان اعرف فيها ماهية موقفه واتجاهه .

انا احب "عمرو اديب" و "مرتضي منصور" و "سيد علي" و "مصطفي بكري" وساظل احب هذه الاشخاص التي واجهت الفساد بكل اصرار وحزم طوال سنوات وسنوات ولن اتاثر بيومين قالوا فيهما كلام مستفز للبعض لاني ابني الحكم علي الشخص من خلال مواقف وليس من فلتة لسان فالتسرع في الاحكام كارثة والحكم علي شخص بدون سند او قراءة لتاريخه كارثتين.

عدو الثورة ليس عدو مصر ..حبيب مبارك ليس عدو مصر..المهم والاجدي فعلا في الحكم..ماذا قدموا لمصر خلال سنوات وليس خلال يومين او خمسة يتم فيها بناء الاحكام
والدليل علي ذلك ان كل الصحف والبرامج الان تقول "الحمد لله كنا نواجه الفساد طول عمرنا" ليثبتوا انهم غير متلونين ..


المتلون الحقيقي والفاسد هو من امثال ممتاز القط او غيره من الذين ماعت وفسدت كل مواقفهم قبل الثورة وهربوا بعدها ..
او الاشخاص الذين هاجموا مصر طوال اعوام ثم قالوا نحن مع الثورة..
ام مرتضي وعمرو وغيرهم فكل مواقفهم تشهد بحسهم الوطني وامانتهم المهنية..
فالعبرة بما قبل الثورة وليس بما بعدها..فالكل بعدها اصبح عاشقا للثورة اما قبل الثورة بسنوات نري المواقف الحقيقية..ونعرف من نافق الحكومة او هاجم مصر بنجاسة ممن كانوا دائما يهاجمون الحكومة ويعشقون تراب الوطن.





1 comment:

Anonymous said...

جامد جدااااااااااا موافقك علي كل كلمة في المقال رائع واللهي