Tuesday, September 30, 2008

شرف فتح الباب




يحي الفخراني ليس بارع فقط في التمثيل ولكن براعته تتمثا ايضا في اختيار الدور المناسب له والقديرة به..
ربما لم يجذب مسلسل شرف فتح الباب الناس في البداية ولكن مع سرعة وتيرته في اخر اربع حلقات تقريبا جذب الجميع حتي اعطانا المفاجأة الفخرانية التي تعودناها في كل مسلسلاته..

نهاية ولا أروع للمسلسل تذكرنا بنهايات افلام قيمة مصرية مثل العار والكيف والفيلم بتاع الانترلوب بتاع محمود عبد العزيز نفس النهايات الحكيمة والذكية لهدف ما ولدرس ما ..

تفوق المؤلف علي نفسه في الدخول في قضية جديدة تماما وأقول "تماما" علي الدراما المصرية وهي قضية الخصخصة وتشرد الموظفين العاملين وصراع ضمائرهم ما بين الفساد والشرف..

بل ويصر شرف علي فساده رغم كونه طوال عمره شريف جدا ..لم يكن مسلسل حمادة عزو من الروعة الدرامية الا ان يحي الفخراني اعطانا خلاصة تمثيله في حلقتين جعل الشعب بكامله يبكي ..

وحتي مسلسل المرسي والبحار وان لم يعجب الكثير من الناس ولكنه كان مسلسل شيق جدا وغريب جدا واري انه اغرب مسلسل تراه في الدراما المصرية وهايته كانت صاعقة ايضا..هذا هو يحي الفخراني من اعظم الممثلين المصريين والعالميين بلا مبالغة..

الحلقة الأخيرة في شرف جسدت براعة المؤلف الرائع جلال عبد القوي والاخراج البديع وخصوصا مشهد الأبناء عندما تمت المواجهة وقالوا له "فلوس ايه ..ده وهم ..انت عشت طول عمرك شريف.."في هذا المشهد ظن البعض ان المسلسل سيكون من نوعية الفانتازيا او النهايات الغير مألوفة وان كل المسلسل حلم..ولكن لم ينته كذلك ولكنها شدة درامية تسمي
hit and run
وتحدث كثيرا في الافلام الاجنبية..لم يكن يعجبني مسلسل شرف في البداية ولكن كانت تعجبني الفكرة ولكن بعد الحلقة الأخيرة أراهن دائما علي يحي الفخراني العظيم وعلي اعمال المؤلف الفذ ..


No comments: