Saturday, September 4, 2010

جــبال فـي عـينيك تسمي "فــوق الوصـف





عشر سنين أحاول أن اجد الكلمة الضالة في وصفك..
لا يتأني القنديل الباحث في كهف حروف عربية..
ذهبت الي "فوق الوصف" لكي اعرف ما معني الكمة هذه ..
ولكن فوق الوصف وعلي قمته..ايضا نظرت اليك فلم اجد الوصف !

اخذت القنديل وذهبت الي حروف مبعثرة..
جمعتها فوجدت كلمة "مستحيلة" ..فوجدت الكلمة تبعد عني حلمي لاني اريدك واقع..

فهربت من الكلمة هذه واخدت المصباح لكلمة اخري..
فتعثرت في حروف اطول ووجدت الكلمة "فردوسية"..
فوجدت الكلمة هذه تؤجل ما يريده القلب الي حياة اخري..

فهربت منها ورحلت علي حصان النور وطرت لجبال "فوق الوصف" مرة اخري..
ونظرت لعينيك ثم وجدت حروف تتدلي من فوق الاشجار لتكون كلمة "معجزة"..
ولكن لم تعجبني الكلمة فالمعجزة تحدث مرة..وانا اريدك معجزة دائمة !

فقلت ربما "ملكة النساء" ولكن الملكية لقب يذهب ويأتي ولكن حكم جمالك خالد وباق..

فوقفت محيرا مناديا عينيها من فوق جبال "ما فوق الوصف" وقلت :

"يا عينيها يا صاحبة الملكوت ووصيفة السماء واقصي مدي لبراق خيال الشعراء..
دليني علي وصف ملكي..لا لا خيالي...لا لا بل أبدي..لأمارس به طقوس الطاعة لعينيك وملكها علي قلبي..
دليني علي مصباح سحري اكون انا الجني فيه لكي تلمسيه دائما ويكون بيني وبين يديك جدار واحد..اسميه "حائط مبكاي"..

دعيني اعتنق جمالك واعانقه..
واصبح كلمة "إلا" في جملة استثناء توحد جمالك من دون جمال العالم أجمع..
فالرجل حين يعتنق جمال من يعشق..يستشري في نفسه العجز..فيستلهم فيه الجمال المعجزة..

دعيني افكر فيك طفلة بعقل رجل وافكر فيك امرأة بعقل طفل..فاستجمع في فلكك طفل مفكر ورجل بعقل طفل..اراهم يمدون لي يديهم في عينيك..

يا عينيها يا صاحبة الامر وفعل الامر وحكم الامر ..
يا مطمئنة فيتلعثم الحروف لك..ومستيقظة في نوم الحروف علي جسدك..ومستنيرة بظلها ومظلمة بنورها..

يا روعة ما لم يوصف وصفة ما يروع البشر من جمال..
يا حكيمة في انطفاءة البسمة بقوة..وصحوة البسمة باشراق..ولهو البسمة بقتل عطوف..

يا عينيها..
انا "فوق الوصف" احاول ان اجد الوصف..
الهو مع كل الناس علي ظلك..اتخمر في كاس يشربها الزمن..

انا في عشقك لا اكون غريم لرجل..وهذا ما يميزك عن النساء..
انا غريم للحظة..لزمن..لاشياء لا تلمس..المسها في يديك..
انا في عشقك..انتهز الفرصة لاجدد مصير الاحتياج..قبل ان يكون مصيري الاجتياح..

في عشقك..التنازل منزلة..والافتقاد وجود..
في عشقك..الموت كيان..والخطر مكان..والجمال زمن..
انا فوق الوصف سيدتي احاول ان اجد الوصف واحفر كهفا في هذا الجبل الاصم..

انا في عشقك اميرتي..اتخاذل كالغزلان..كي لا يبقي ربيعا قادم لا يذكر ضعفي لخريف..
انا في عشقك..استشري كما النور في جمال لبق في نطق النثر ونثره..ونطق الشعر وقتله..
انا في عشقك..اقسم الي قسما وقسمة...قسما بعشقك للأبد..وقسمة لك طوال العمر..

من "فوق الوصف" احاول ان ارحل بيتي بلا جدوي..
فانا في حبك..معلق بين الوصف وبين الموصوف في كلمة "مثل"..ولا اجد "مثال" يليق..

No comments: