Sunday, October 4, 2009

أخـــر أمــــال القــــيصر












قيصر يتنازل عن عرشه من اجل الحب..
ما أجمل تلك الصورة..
في صغري لم أعرف كيف يكون العرش صغيرا جدا في عيون القيصر..
حتي ادركت ان العرش صغيرا جدا في عيون القيصر..
تلألأت عيوني بحلم اخضر عن هذا القيصر..
يقف بخيله وحاشيته عند النهر ويركع رافعا يديه الي السماء صائحا :


" يا الهي اشكرك علي تحفتك التي اهديتني اياها..
اشكرك علي الانهار والقصور والزهور..كلها صور من صور الجنة..
ولكنني الأن وجدت الجنة..

خذ مني النهر..فنهر مشاعري اليها اصفي واطهر..
خذ مني القصر..فقصر ابنيه بعينيها يعادل الف الف قصر..
خذ مني الزهر ..فزهرة من جود حنينها وإستمالة لحظها تحفظ فيها الشذي اكثر من اي زهرة..

الان عرفت الجنـة..
إمرأة عيناها كليلة القدر..جميلة هي حتي مطلع الفجر..
علي جبينها يغرد طير غرام وينام الف مجنون لليلي..
عيناها اقتباس من اسطورة فينوس وليست مثلها..

ذرنــي ومن عشـقت وحـيدا..
أنا لست بموجوع ولكن تفاصيل الوجعة في جسدي أكبرها القلب وما يشقي..
انا شبه معذب لو كان عذاب البشر هو الجلد..تجلدني رموش خمرية في سريري الدري بعينيها..
انا نصف فراق ونصف بشر..

يا حاشيتي ويا خدمي انا القيصر..
كنت الاشهر والأقدم والأصلح..
انا لست بقيصركم بعد اليوم..انا قيصر هذا الحب..
انا جسم سابح في فلك الروعة..
أحضاني تسع كل صفات البشر وصفاء السماء..
وعيوني تتسع لألف ربيع قادم يشرب من شهد ملامحها..
أسناني مستعدة جدا لمضغ الزهر ومضغ النور النابع منها..
وقلبي مستعد ليوم قيامته العشقية وحالة انفصامه..
وكياني مستعد لوضع القضبان الوردية..

يا حاشيتي..
خذوا مني السلطان..وليسلم لي كل واحد منكم أطهر ما فيه..وأسلم انا سيفي وتاجي..
اعطيكم ملكي واعطوني نور عيونكم..
احتاج لأن اصبح انقي لأني سأراها..
أحتاج لأن أأخذ من كل واحد منكم دمعة صافية ويد حانية ونبضة صادقة..
خذوا سيفي وتاجي واعطوني برائتكم وطهارتكم وعشقكم..

صفاتي لن تكفي..
فاعطوني اجمل صفاتكم اصوغها حلقانا وخواتما لحبيبتي..
وخذوا مني كل غروري وصوغوه طواويس تنعم في مملكة جمالها..
خذوا مني دمي وصوغوه شموسا تنعم كل صباح برؤياها..
وخذوا مني شراييني وضعوها زهورا وياسمين وبنفسج كي تستنشقها حبيبتي فيدب شذاها في دمائي..
اشكرك الهي علي نعمك لكنها بدون حبيبتي لا تعنيني..
اشكرك علي فضلك ومالك وكرمك لكنها الكل وينقصها الكل..

انا لست بقيصركم بعد اليوم..
انا قيصر حلمي وحياتي..
قيصر العشق

وحينما استيقظت من نومي ابتسمت
لاني اعرف انه مجرد حلم
ولم يعد اي احد يقدم اي تنازل ..ولو تنازل واحد من اجل الحب
ولكن اصبح الحب هو التنازل المتاح وقتله مباح

3 comments:

Anonymous said...

التعبير ده رقيق جدا وصورة رائعة جدا

"أحضاني تسع كل صفات البشر وصفاء السماء..
وعيوني تتسع لألف ربيع قادم يشرب من شهد ملامحها..
أسناني مستعدة جدا لمضغ الزهر ومضغ النور النابع منها..
وقلبي مستعد ليوم قيامته العشقية وحالة انفصامه..
وكياني مستعد لوضع القضبان الوردية..


جميل جداااااااااا فظيع

s a l m a

Anonymous said...

كتاباتك قوية جدا ما شاء الله وتعبيراتك جديدة ومميزة

Lobna Ahmed Nour said...

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كلمات تأخذ بالالباب